القيادي أبو كويك يدعو إلى الإسراع بتحديث السجل الانتخابي

رام الله – خدمة حرية نيوز:
طالب حسين أبو كويك القيادي في حركة حماس، كافة أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الإسراع لتحديث بياناتهم الانتخابية والتسجيل في السجل الانتخابي.

السجل الانتخابي
السجل الانتخابي

وقال القيادي أبو كويك: “إنّ نسبة المسجلين من أبناء الشعب الفلسطيني والتي وصلت إلى الآن أكثر من 80/100 ممن لهم حق المشاركة، دليل على وعي الشعب ورغبته الجامحة بالتغيير”.

وأضاف أبو كويك: “رغم الصورة التشاؤمية عند الكثيرين اتجاه الانتخابات إلا أنه لا يوجد أي بديل أفضل منها وهذا يتطلب تضافر الجهود من قبل الجميع من أجل إنجازها وتحسين أجوائها وشروط سيرها وإتمامها وإلزام الكافّة باحترام حقوقها ومستلزماتها ونتائجها”.

وعد أبو كويك الانتخابات ساحة مقاومة جديدة فتحت أمام الحركة ومناصريها بل ومناصري المقاومة ورافضي الظلم والانهزام، وتابع: “الانتخابات سبيل محاربة للفساد والإفساد ومناسبة للتخلص من العفن وما لحق بالقضية من وهن وما لحق بالشعب من جور وخذلان”.

يذكر أن عملية التسجيل الالكتروني متاحة للجمهور من خلال موقع اللجنة الالكتروني (www.elections.ps)، وبإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونياً قبل نهاية فترة التسجيل مساء السادس عشر من الشهر الجاري.

وكانت لجنة الانتخابات، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأطلقت اللجنة سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما يمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.