أخبارسلايد

في يوم المرأة.. الاحتلال يقمع فعالية نسوية في الطور ويعتقل مقدسيتين

القدس المحتلة:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين سيدتين، وقمعت فعالية نسوية بمناسبة الثامن من آذار “يوم المرأة العالمي”، في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت صابرين الصياد إحدى القائمات على الفعالية، إن قوات الاحتلال اعتقلت مديرة مركز الطور النسوي إخلاص الصياد، ومصممة الأزياء منال ابو سبيتان، بعد ان قمعت فعالية نسوية واعتدت على المشاركات في معرض تراثي أقيم بمقر نادي جبل الزيتون، بالتعاون مع المركز النسوي بالطور، واستولت على ملابس فلسطينية تراثية، ومحتويات المعرض.

وبحسب إحصائيات حقوقية بمناسبة يوم المرأة فإن الاحتلال يحتجز في سجونه 35 أسيرة فلسطينية، من بينهنّ 11 أسيرة مقدسيّة، أعلاهنّ حكمًا الأسيرة شروق دويات التي تقضي حكمًا بالسجن لمدة 16 عامًا.

والأسيرات المقدسيات هن؛ شروق دويات، مرح باكير، نورهان عواد، إسراء جعابيص، ملك سلمان، أماني حشيم، عائشة أفغاني، إيمان الأعور، فدوى حمادة، نوال فتيحة، ياسمين جابر.

ومن بينهن خمس أسيرات بحاجة لمتابعة طبيّة بعدما أصابهنّ الاحتلال برصاصه خلال عملية اعتقالهنّ “ميدانيًا”، وهن؛ دويات، سلمان، باكير، حشيمة، وجعابيص التي تُعتبر من أصعب الحالات المرضية في سجن “الدامون”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق