الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة طالت قيادات وأسرى محررين

الضفة الغربية:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات طالت عددًا من المواطنين بينهم قيادي في حركة حماس، كما وداهمت منزل قياديين آخرين في سلفيت والخليل.

 

ففي مدينة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال أفراد عائلة واحدة من بلدة اسكاكا قرب سلفيت وهم الشيخ المحرر والقيادي في حركة حماس حسام حرب ونجله زيد، ومحمد حرب وأيمن عدنان حرب وعبد الغني حرب وزهير حسين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي ومرشح قائمة القدس موعدنا الدكتور ناصر عبد الجواد في بلدة دير بلوط، وهددته من المشاركة بأي نشاط أو عمل مع حركة حماس.

 

كما واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة سلواد، وهم: الأسير المحرر عماد علي نصار، وحمدي زيد حماد، والأسير المحرر محمد أسامة بسيسو، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حامد، والشقيقين: عمر ويامن عبد الرحمن من بلدة عين يبرود.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في منطقة شمال وشرق مدينة رام الله طالت بلدات وقرى: المزرعة الشرقية، وسلواد، والطيبة، ودير جرير، ويبرود، وعين يبرود، ورمون، وكفر مالك، ودوير دبوان، وعين سينيا.

 

ومن بلدة بيت أمر شمال الخليل اعتقل جنود الاحتلال الشاب نائل يوسف القاضي، فيما اعتقلوا الشاب بلال حسين الحروب من بلدة دير سامت دير سامت جنوب غرب الخليل وعدنان علي الهيموني من الخليل.

 

كما واقتحمت قوات الاحتلال منزل مرشح قائمة القدس موعدنا فرحان علقم، وحجزته وعائلته في غرفة واحدة، وفتشت المنزل وخربت في محتوياته بصحبة كلاب بوليسية.

 

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المحرر جهاد شحادة في نابلس، وقام الجنود بتخريب محتوياته وتهديد أصحاب المنزل بالاعتقال.

 

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليلة، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

 

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40 % عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020م.

 

ووثق التقرير (156) عملية دهم لمنازل المواطنين و(315) اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (363) مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز (352) مؤقتًا وثابتًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.