تضرر حافلات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة في نابلس والخليل

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أعلن الإعلام العبري تضرر عدد من حافلات ومركبات المستوطنين إثر تعرضها للرشق بالحجارة مساء اليوم الثلاثاء على الطرق الاستيطانية في نابلس والخليل.

 

وقال موقع (0404 العبري) إن شباناً فلسطينيين رشقوا حافلة للمستوطنين على الطريق الاستيطاني الواصل الى مستوطنة معاليه ليفونا قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

 

وأوضح أن أضرار لحقت بالحافلة دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

 

وتتواجد على أراضي اللبن الشرقية مستوطنتان تشكلان كابوسا مستمرا لأهالي القرية وهما مستعمرة معاليه ليفونا التي تقع في الجهة الجنوبية من القرية، بالإضافة إلى مستعمرة عيلي في الجهة الجنوبية الشرقية من القرية.

 

ويشن المستوطنون هجمات شبه يومية على أهالي اللبن وطلاب المدارس.

 

وفي الخليل أعلن الاحتلال تضرر حافلة للمستوطنين جراء رشقها بالحجارة جنوب المدينة.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية إن رشق الحجارة وقع على الشارع الاستيطاني المعروف بالتفافي الخليل قرب مستوطنة كريات أربع الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب شرق المدينة.

 

وتعتبر كريات أربع خلية سرطانية نشرت الاستيطان في قلب الخليل، وساهمت في بناء العديد من المستوطنات حول محافظة الخليل .

 

ولعب المستوطنون في كريات أربع دوراً بارزاً في تجذير وبناء جيل يهودي متطرف حاقد على العرب والفلسطينيين، فخرج الآلاف من الطلبة الذين شكلوا جيشا من المستوطنين الذين أخذوا على عاتقهم مواصلة الاستيطان في قلب المدينة رغم ما سيعتريهم من مخاطر.

 

وسيطر المستوطنون على العديد من الأماكن في الخليل كمدرسة الدبويا ومدرسة أسامة بن المنقذ، وساحة الكراجات وتل الرميده وسوق الحسبة وخان شاهين وغيرها من الأماكن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.