أخبارسلايد

إصابتان برصاص الاحتلال خلال حملة دهم واعتقالات بالضفة

الضفة الغربية:
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقال طالت عددا من الشبان بينهم أسرى محررون، واندلعت على إثرها مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال.

إصابتان بمواجهات جنين

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة قباطية جنوب جنين، أحدهما جريح، فيما أصيب شاب آخر بعيار ناري بالساق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في البلدة ووصفت بالعنيفة.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال اعتقلت الشابين الجريح يوسف جاسر نزال، ومحمد راغب كميل بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وفي بيت لحم، أصابت قوات الاحتلال شابا بالرصاص، واعتقلت ثلاثة آخرين، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واقتحمت المخيم وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

وأوضحت مصادر محلية أن المصاب شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، وأن إصابته في القدم.

ولفتت المصادر أن المعتقلين الثلاثة: محمد يوسف الزغاري (27 عامًا)، ومعتصم مازن رقبان (27 عامًا)، ومعتز محمد شريعة (28 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت دجن وبيت فوريك شرق نابلس، واعتقلوا كلا من حميد حنايشة وتيسير أمين أبو كنعان.

ودهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين مرعب صدقي الحنيني، والحاج خلوصي القديم، وماهر وشاهر الحج محمد من بيت دجن.

كما وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر زهران أبو عصبة، بعد مداهمة منزله في منطقة “جبل العين” في بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس.

وفي رام الله، اقتحمت آليات الاحتلال بلدات سردا وبير زيت وسلواد، واعتقلت الشاب عبد الرازق مهنا من محطة وقود الزينات في سردا.

ولفتت مصادر محلية إلى أن الشاب مهنا من بلدة أبو شخيدم، وقام جنود الاحتلال بمصادرة تسجيلات المراقبة وتحطيم المحتويات في المحطة.

اعتقال معتقل سياسي

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم قنداح، بعد دهم منزل ذويه في مدينة رام الله، علما أنه معتقل سياسي سابق أفرج عنه قبل أيام من سجون مخابرات السلطة بعد اعتقال دام لـ20 يوما، على خلفية قيامه بتصوير فيديو مباشر لأسير محرر.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نزار عبد القادر جبارين (20 عاما) من بلدة سعير، من مكان عمله بالداخل الفلسطيني المحتل، والشاب خليل جهاد العمور (22 عاما) من منطقة رقعة في بلدة يطا جنوب الخليل، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها، عرف من أصحابها: حابس خليل المحاريق وشقيقه زياد في بلدة يطا، ومهيب أبو الكباش، وشقيقه مجاهد، وجواد عيسى أبو طبيخ في بلدة السموع، وإبراهيم عبد الله مسالمة في بيت عوا.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن يوسف محمد الراعي 49 عاما، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة، ويتخللها إرهاب المواطنين بينهم النساء والأطفال، واعتقال مواطنين والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق